English

موعد التسليم ‘المقترح’ – تعديل – 29/7/2021

.
منذ بداية أزمة كوفيد-19 وفرض الحجر وتأثيره النفسي السلبي علينا جميعا لجأ الكثير من الأشخاص إلى الرقص في غرف نومهم/هن للتكيف مع التقييدات التي فرضت على حركة أجسادنا في المساحات حتى الخاصة منها، ما أثار اهتمامنا ودفعنا لاعادة النظر في فن الرقص كوسيلة للتكيف والبقاء وتخفيف التوتر.

كذلك كوسيلة للاحتفال بالذات والتعبير عنها وكشكل من أشكال مقاومة الهيمنة على أجسادنا وحركتنا وجنسانيتنا تاريخيا، وجدنا هذا التأثير جليا في حفلات ماي كالي الإلكترونية، واكتشفنا أن كل شخص هو مؤدي/ة وراقص/ة بشكل ما ولغرض ما.

في هذا العدد ‘يا ليل يا عين’، ندعوكم/ن للتعمق أكثر بهذا الأداء الإنساني المرتبط بالجسد والجنسانية، سنحاول فيه تحليل وتفكيك أدوار وتطور الرقص المحلي في البلاد الناطقة بالعربية ونظرة المجتمع له عبر الزمن.

محاور هذه العدد ستكون:

الرقص والهوية:
الهويات القومية للراقصات ومدى تأثيرها على المستقبل المهني لهن، الرقص كطريقة للتعبير عن النفس بين المساحات الخاصة والمساحات العامة.

الرقص والتاريخ:
تاريخ الوصمة على الرقص، تاريخ الكابريهات، وانتقال الرقص إلى المساحات الرقمية، تاريخ الرقص الشرقي للرجال ومدربي الرقص الشرقي الرجال، والرقص الشرقي في الفيديو كليب.

الرقص والاستعمار:
الرقص كوسيلة لمناهضة الاستعمار، وموضوع للاستعمار الثقافي.

وكذلك نرحب بأفكاركم/ن واقتراحاتكم/ن خارج هذه المحاور بما يتناسب مع موضع العدد، وبمقابلات راقصين وراقصات حول تأثير هذه المهنة/الهواية على حياتهن هوياتهن وتجرابهن اليومية.

تفاصيل التقديم:

  • يرجى إرسال مقترح مكون من 200 كلمة قبل المباشرة بكتابة النص، يحتوي على الزاوية التي سيتم تغطية الموضوع من خلالها، وما السبب وراء اختياره؟ وما الجديد الذي سيضيفه للمحتوى الموجود أصلا حول ذات الموضوع؟ موعد التسليم ‘المقترح’ – تعديل – 29/7/2021
  • ثم بعد تأكيد والموافقة على مقترح المقال مع المحررين، سيتم العمل على نصوص تتراوح بين 750-1200 كلمة غير منشورة في أي مكان من قبل. سنعمل مع الكتاب والكاتبات على تحرير النص بشكله النهائي.
  • الشخص لديه/ها كامل الحرية في الحفاظ على هوياتهم/هن سرية أو استخدام هوياتهم/هن الحقيقية.
  • يتم تحديد موعد تسليم المقال كامل مع الكاتب\ة فيما بعد مع المحررين/ات.

التصويرات والأعمال الفنية
نرحب بأعمالكم الفنية البصرية؛ ڤيديو، تصوير، تصميم، رسم… (الحصرية أو المنتجة سابقا وغير منشورة) حول موضوع العدد، مرفقة مع نص يشرح الفكرة أو المعنى وراء العمل. نظرا للظروف التي نعيشها في ظل جائحة كورونا، نشجع الفنانين والفنانات على إنتاج أعمالهم/ن حول موضوع هذا العدد، باستخدام جميع تدابير السلامة اللازمة.


لأي استفسارات يمكنكم/ن مراسلتنا على البريد الإلكتروني: info@mykalimag.com

بإمكانكم/ن مراسلتنا أيضا عبر صفحة اتصل/ي بنا

الفيديو المعروض: مقطع من حفل الساحل الشمالي للفنانة روبي

%d مدونون معجبون بهذه: